الخميس، 14 أكتوبر، 2010

اخطر رجل فى العالم - من هو ؟؟؟


اخطر رجل فى العالم هو 
هتلــــــــــــــــــــــــــــــــر النازي 
السبب : تهوره ادى الى مقتل مايقارب 80 مليون نسمة وخراب نصف العالم .


في مارس 1939 ضم هتلر منطقة ميمل التشيكية إلى أراضيه. وفي أبريل من نفس السنة اجتاح موسوليني ألبانيا ثم وقع مع هتلر معاهدة عسكرية أطلق عليها اسم "الحلف الفولاذي". عندئذ وبعد حذر وتردد طويلين شعر الإنجليز والفرنسيون بالخطر فأعلنوا ضمان حدود بولندا ورغبتهم في توقيع معاهدة صداقة مع جوزيف ستالين ولكنّ الحذر وعدم الثّقة بين الديمقراطيّات الغربيّة وستالين دفعا هتلر للالتفاف على هذه التحرّكات وتوقيع معاهدة عدم اعتداء مع الاتحاد السوفييتي في 23 أغسطس 1939. ومن أخطر ما احتوته هذه المعاهدة بند سري يقضي بتقاسم بولندا ودول البلطيق بين الاتحاد السوفييتي وألمانيا النازيّة.

الحرب العالميّة الثانية هي نزاع دولي مدمّر بدأ في 7 يوليو 1937 في آسيا و1 سبتمبر 1939 في أوروبا وانتهى في عام 1945 باستسلام اليابان. قوات مسلحة من حوالي سبعين دولة شاركت في معارك جوية وبحرية وأرضية.
تعدّ الحرب العالميّة الثانية من الحروب الشموليّة، وأكثرها كُلفة في تاريخ البشريةً لاتساع بقعة الحرب وتعدّد مسارح المعارك والجبهات، شارك فيها أكثر من 100 مليون جندي، فكانت أطراف النزاع دولاً عديدة والخسائر في الأرواح بالغة، وقد أزهقت الحرب العالمية الثانية زهاء 70 مليون نفسٍ بشريةٍ بين عسكري ومدني.
تكبّد المدنيون خسائر في الأرواح إبّان الحرب العالميّة الثانية أكثر من أي حرب عبر التاريخ، ويُعزى السبب للقصف الجوي الكثيف على المدن والقرى الذي ابتدعه الجيش النازي مما استدعى الحلفاء الردّ بالمثل، فسقط من المدنيين من سقط من كلا الطرفين، أضف إلى ذلك المذابح التي ارتكبها الجيش الياباني بحق الشّعبين الصيني والكوري إلى قائمة الضحايا المدنيين ليرتفع عدد الضحايا الأبرياء والجنود إلى 51 مليون قتيل، أي ما يعادل 2% من تعداد سكان العالم في تلك الفترة.

اطراف الحرب 
اولا ً : قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية تضم مجموعة كبيرة من الدول أهمها بريطانيا وفرنسا والصين، ثم ومن بعد قصف اليابان لميناء بيرل هاربور الأمريكي في حادثة شهيرة انضمت الولايات المتحدة الأمريكية إلى قوات الحلفاء في الحرب ضد دول المحور، وفي يونيو خالفت ألمانيا اتفاقية عدم الاعتداء التي أبرمتها مع الاتحاد السوفيتي، واجتاحو الاتحاد السوفيتي من الشرق، فأصبح السوفييت دولة من دول الحلفاء. 

ثانياً : وات دول المحور في الحرب العالمية الثانية تضم أساسا ألمانيا النازية بقيادة أدولف هتلر وإيطاليا بقيادة بينيتو موسوليني ثم انضمت إليهم اليابان بقصفها لميناء بيرل هاربور الأمريكي وانضم إليهم دول أخرى مثل النمسا ورومانيا وبلغاريا والمجر. بدأت الحرب العالمية الثانية عام 1938 واستمرت حتى عام 1945 وكانت الحرب أساسا بين دول المحور الثلاثة (الإمبراطورية اليابانية - الفاشية الإيطالية - النازية الألمانية) ضد دول التحالف (الاتحاد السوفيتي - بريطانيا - الولايات المتحدة الأمريكية) التي انتهت بانتصار دول الحلفاء.

الخسائر :
- خسائر الحلفاء
قتلى عسكريون:
أكثر من 16،000،000
قتلى مدنيون:
أكثر من 45،000،000
مجموع القتلى:
61،000،000

- خسائر المحور :
قتلى عسكريون:
أكثر من 8،000،000
قتلى مدنيون:
أكثر من 4،000،000
مجموع القتلى:
12،000،000


هذا بخلاف الخسائر المادية ........

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق