أرشيف المدونة الإلكترونية

الجمعة، 10 سبتمبر 2010

40 % من مكالمات دليل التليفونات للسؤال عن المستشفيات والعيادات الطبية



يبدو أن صحة المصريين تمر بمرحلة خطيرة بصورة غير مسبوقة، في ظل انتشار العديد من الأمراض التي باتت شعبية مثل ضغط الدم والسكري وأمراض الكبد التي تصل نسبة انتشارها إلي 13 % بين المصريين، وأمراض القولون العصبي التي وصلت إلي 28%، هذا غير الفيروسات المنتشرة، والأمراض الناتجة عن التلوث الغذائي والبيئي، ورغم أن الكثير من الإحصائيات دقت ناقوس الخطر من قبل، إلا أن المعلومات الأخيرة التي صرحت بها الشركات المصرية للاتصالات حول خدمات دليل التليفونات الحكومي 140 أعطت مؤشر لما يشغل بال المصريين.
من بين كل 100 اتصال بدليل الخدمات والاستعلام عن أرقام وعناوين مختلف المصالح والمؤسسات، هناك أكثر من 40 اتصال تخص المستشفيات والعيادات الطبية والصيدليات، وحسب هذه المعلومة فان هناك 40% من المصريين مهتمين ويسألون عن خدمات صحية.
يقول طارق طنطاوي، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات،:" رغم أن هذه الخدمات تحقق خسائر لنا، إلا أن مردودها الاجتماعي كبير، خاصة وان الكثير من الأسر تستخدمها في حالات الطوارئ لطلب مستشفيات أو سيارات إسعاف.
واستبعد طنطاوي إلغاء خدمة دليل 140 رغم الخسارة التي تحققها، ورجح أن يتم اللجوء إلى رفع قيمة الخدمة لتحقيق نقطة التعادل علي الأقل على حد قوله.
وأضاف:" نفكر في تطوير هذه الخدمة وإدخال مجموعة من خدمات القيمة المضافة الجديدة لتحقق المزيد من العائدات، مثل الاستعلام عن مباريات كرة القدم، وكانت هناك تجربة جيدة أثناء كاس العالم لكرة القدم الماضية، وسنحاول أن نركز علي خدمات الاستعلامات وبعض المعلومات الترفيهية.
وتغطي حالياً خدمة دليل الاتصالات محافظة القاهرة والإسكندرية فقط، وقال الرئيس التنفيذي للشركة:" التوسع الجغرافي هدف نسعى إليه، وقريبا ستغطي الخدمة محافظة الدقهلية، لتوافر عناصر بشرية جيدة قادرة علي تقديم هذه الخدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق